0201094310435
اتصل بنا على
0201094310435

خطط الإستضافة المختلفة أنواعها … أسعارها … الفرق بينها

خطط الإستضافة المختلفة أنواعها … أسعارها … الفرق بينها

عندما تقرر انشاء موقع الكتروني لعملك قد يكون امر غير سهل فى البداية بحيث تحتاج الى ارشاد و مساعده فبعد امتلاك اسم النطاق الخاص بموقعك سيكون عليك اختيار خطة الاستضافة المناسبة لموقعك ونظرا لان هناك العديد من المفاهيم الخاطئة عن الاستضافة فى الوطن العربي فهذه المقالة ستوضح لك المفهوم الصحيح للاستضافة ‏وما الفرق بين انواع الاستضافة حتى يكون سهل عليك اختيار نوع الاستضافة التى تتناسب مع مواقعك
استضافة المواقع هي الخدمة التي تسمح للمنظمات والأفراد نشر موقع أو صفحة ويب على الإنترنت، بينما مزود خدمة استضافة الويب هي الأعمال التجارية التي توفر التكنولوجيات والخدمات اللازمة للموقع أو صفحة ويب ليتم عرضه في شبكة الإنترنت. استضافة مواقع الإنترنت، أو تخزينها على أجهزة الكمبيوتر الخاصة تسمى خادمات.
عند الإشتراك فى خدمة استضافة مع أي شركة لابد من إمتلاك اسم نطاق لموقعك اولًا، حتى وإن لم يكن لديك فهى تساعدك على امتلاكة، ولكن عليك أن تقرر أي خطة استضافة مناسبة اكثر لموقعك حيث ستجد أمامك أكثر من خطة للاستضافة، دعنا نساعدك فى التعرف عليهم وتحديد الفرق بينهم بشرح مبسط حتى تتمكن من الإختيار بسهولة بينهم.

اولًا: تعرف على انواع خطط الاستضافة وافهم الفرق بينها
ثانيًا: حدد احتياجات موقعك لتحديد خطة الاستضافة المناسبة له
ثالثًا: ثم قُم بإختيار خطة الإستضافة المناسبة لإحتياجات عملك، و ميزانيتك، وبناًء على الخدمات المصاحبة لها

أنواع خدمات استضافة المواقع:-
استضافة مجانية Free Hosting
استضافة مشتركة Shared Hosting
استضافة مخصصة Dedicated Hosting
استضافة Virtual private server –VPS

استضافة مجانية Free Hosting
هي خدمة تقدمها بعض المواقع الكبيرة ويكون هذا مقابل الإعلانات التي تضعها وتنشرها في مواقع العملاء.
كتير بيكون فى مشاكل مصاحبة للاستضافة المجانية مثل سرعة الاتصال بالانترنت بطيئة، يمكن أيضا سقوط الموقع احيانا، ويضاف لافتات دعاية تلقائيا إلى موقع الويب الخاص بك. بعض الشركات تتطلب منك شراء اسم النطاق الخاص بك لتلقي خدمات الاستضافة المجانية منها، في حين أن البعض الآخر يقدم لك نطاق فرعي مجانا تحتهم، مثل [yourname.webhost.com]. كن حذرا!
كما أنك لن تكون قادرة على نقل هذه المجالات الفرعية الحرة.

استضافة مشتركة Shared Hosting
خادم الاستضافة يحتوي على العديد من المواقع تتراوح بين مئات أو آلاف المواقع (وهذا يتم احتسابة حسب حجم السيرفر)
وهذا يعنى تقاسم خادم فعلي وتطبيقات البرمجيات ضمن السرفر. خدمات الاستضافة المشتركة معقولة لأن تكلفة تشغيل الخادم تتشارك فيها مع أخريين، لكنها ستكون بطيئة وطبعا بيتم تحديد كفائتها حسب طبيعة موقعك.
هذا النوع من اشهر وارخص انواع الاستضافة الموجودة على النت، وهو الخيار الانسب لمن يملك موقع شخصي او يدير موقع صغير، ذو عدد زيارات قليلة،فـتكلفة الاستضافة لا تتعدى ال 200 دولار في السنة قد تزيد أو تقل بناء على مواصفات الإستضافة ، ويجب قبل اختيارك لخطة الاستضافة ان تقارن وتنظر الى المساحة المقدمة مقابل السعر و الباندويدث المقدم خلال الشهر.

استضافة مخصصة Dedicated Hosting
الاستضافة المخصصة تمنح الأفراد و الشركات إمكانية تأجير أجهزة و معدات متطورة و مسبقة الإعداد مع الاتصال بموفر خدمة الاستضافة ببساطة ،استبدال المشاركة في المساحة على الخوادم المشتركة بتخصيص خادم كامل و تأجيره فقط لاحتياجك واستخدامك الحصري .
تفضل الاستضافة المخصصة للعملاء ذوي الاحتياجات المتطورة أو المعقدة، حيث أنها تمكن من إنشاء المزيد من التطبيقات المعقدة، مثل قواعد البيانات، الملفات المرئية و المسموعة و ملفات الفيديو، وحتى الحلول المتكاملة للبريد الإلكتروني. حلول الاستضافة المخصصة لديها أيضاً المقدرة على استضافة مواقع متعددة على جهاز (خادم واحد ) .
وتكون متوفرة عادةً مع سرعة اتصال عالية جداً و مراقبة على مدار الساعة للخادم و توافر الشبكة.

الخادم الافتراضي الخاص Virtual Personal Server
ويرمز له بالـ vps يقومون باستخدام برامج محددة إلى تقسيم الجهاز الرئيسي الواحد (النود) إلى عدة أجهزة إفتراضية تعمل في بيئة تخيلية ولكل منها نظامها الخاص الذي يعمل في معزل عن بيقية الأجهزة الإفتراضية وعن الجهاز الرئيسي، وكل منها لديه خصوصية العمل كحاسوب فعلي منفصل (يمكن تشغيله وإعادة تشغيله وإيقافه والبرامج التي يشغلها)، وهو في كثير من النواحي ما يعادل وظيفية حاسوب حقيقي منفصل، وتكرس هذه الخوادم الإفتراضية لاحتياجات العملاء الفردية، ويمكن إعداده لتشغيل برامج الخادم.
هذا النوع هو الحل الامثل للاشخاص اللذين يديرون مواقع انترنت لها عدد زيارات متوسطة يوميًا،حيث يكون متوفر على كمبيوتر الاستضافة عدد كبير من الرامات و المساحة بالاضافة الى خدمة قوية للزبائن، بالاضافة الى الخصوصية.
بعد التعرف على انواع خطط الاستضافة وتحديد احتياجاتك ممكن تشوف خطط لامي هوست من هـنـا

Related Post
إستضافة و سيرفر و نطاق و سي بانل و إف تي بي أكثر من 20 مصطلح عن المواقع الإليكترونية

إستضافة و سيرفر و نطاق و سي بانل و إف تي بي مصطلحات كثير غالبا لما بتقعد مع مبرمج أو مصمم مواقع بتسمعه بيتكلم بيها و عنها و مش بتفهم معناها عن المواقع الإلكترونية وعشان كده مبتكونش عارف .تتفاعل معاه كويس مبدئيا احنا هنوضح ليك أكثر المفاهيم اللي بيتم تداولها عن المواقع الإلكترونية بشكل مبسط يساعدك تفهم […]

Read more
أهمية إمتلاكك لموقع على الإنترنت

إزاي يكون عندك بيزنس فى الوقت دى ومعندكش موقع إلكتروني ؟! فى الوقت اللى أي حد بيفكر يدور على معلومة أو يشتري أي حاجه بيروح يدور على الإنترنت الأول وأنت معندكش موقع على الانترنت لشغلك! ، العالم شكله بيتغير بسرعة مع وجود الإنترنت و بتتغير معاه أساليب شراء الناس لإحتياجاتهم، سرعة التغيير دي بتحتم علينا […]

Read more
كيف يمكنك إختيار الاستضافة المناسبة لموقعك

كيف تحدد إذا كانت خطة الإستضافة جيده و مناسبة لك أم لا ؟! هل يعتبر معدل نقل البيانات والمساحة التخزينية من العوامل الهامة التي يمكن أن تأثر في قرارك هذه الأيام؟  ماهي خدمة الاستضافة الأنسب لك ولمشروعك؟  في هذه المقالة سنتناول بعض النقاط التى ستساعدك فى الإجابة و إختيار خدمة الاستضافة المناسبة لك  بشكل مبسط. – […]

Read more

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

LAYOUT

SAMPLE COLOR

Please read our documentation file to know how to change colors as you want

BACKGROUND COLOR

BACKGROUND TEXTURE